TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الإمارات وبرمودا تتعاونان في مجال التطوير والتحديث الحكومي

الإمارات وبرمودا تتعاونان في مجال التطوير والتحديث الحكومي
عبد الله ناصر لوتاه مساعد وزير شؤون مجلس الوزراء للتنافسية وجيسون هيوارد وزير الاقتصاد والعمل في حكومة برمودا

أبوظبي - مباشر: وقعت حكومتا دولة الإمارات وبرمودا مذكرة تفاهم لتبادل المعرفة والخبرات في مجال التطوير والتحديث الحكومي، لتعزيز التعاون بين الحكومتين في مشاركة نماذج الإدارة الحكومية الناجحة والمبتكرة والداعمة للتنمية الاقتصادية والبيئية والاجتماعية، وتوسيع نطاق الشراكات التي تعقدها دولة الإمارات لتطوير العمل والأداء الحكومي المتميز.

وقع مذكرة التفاهم عبد الله ناصر لوتاه، مساعد وزير شؤون مجلس الوزراء للتنافسية والتبادل المعرفي رئيس اللجنة الوطنية لأهداف التنمية المستدامة، وجيسون هيوارد، وزير الاقتصاد والعمل في حكومة برمودا، وفقا لوكالة أنباء الإمارات "وام"، اليوم الجمعة.

وتنطلق مذكرة التفاهم، التي تم توقيعها ضمن أنشطة وفد دولة الإمارات المشارك في أعمال "المنتدى السياسي رفيع المستوى بشأن التنمية المستدامة"، الذي تنظمه إدارة الشؤون الاقتصادية والاجتماعية بالأمم المتحدة بمقرّها في نيويورك حتى 17 يوليو الجاري، من العلاقات الثنائية الوثيقة بين حكومتي الإمارات وبرمودا، وتهدف إلى تعزيز جاهزية العمل الحكومي الداعم للتنمية للمستقبل.

وبموجب مذكرة التفاهم، يقوم مكتب التبادل المعرفي الحكومي بوزارة شؤون مجلس الوزراء في دولة الإمارات ووزارة الاقتصاد والعمل في حكومة برمودا بإنشاء إطار عمل لتبادل المعرفة والبيانات والمعلومات حول المبادرات التي تسهم بتطوير الخدمات والعمل الحكومي.

وسيشهد الإطار قيام الحكومتين بمشاركة أفضل الممارسات والخبرات في بناء القدرات وتمكين كوادر القطاع الحكومي من اكتساب المهارات الأساسية في مجالات عدة مثل التكنولوجيا والمهارات القيادية.

وأكد عبدالله لوتاه، أن حكومة الإمارات التي تعد نموذجاً رائداً لبناء القدرات وتحفيز الابتكار في القطاع الحكومي، وبتوجيهات قيادتها، حريصة على تبادل المعرفة والخبرات الحكومية مع حكومات العالم لتطوير النماذج وتحديث السياسات وتبنّي الخدمات الذكية بما يحقق فوائد ملموسة للمجتمعات.

وأضاف، أن حكومة الإمارات كانت سباقة في تطوير نماذج عمل حكومية من بينها المسرعات الحكومية ، ومبادرة مليون مبرمج عربي وتطوير المهارات والقدرات وبناء الكفاءات، والعديد من البرامج والمبادرات، ونسعد بمشاركة خبراتنا مع الدول والحكومات الساعية الجاهزية للمستقبل.

وقال: "سنواصل العمل حكومة برمودا وحكومات الدول الصديقة وفق هذا النهج، من خلال إبرام الشراكات التي تعزز المرونة وتسرّع وتيرة تحقيق أهداف التنمية المستدامة، ترسيخاً لدور الإمارات الريادي كعضو فاعل ومؤثر وداعم للتقدم على الساحة الدولية.

وتقوم إدارة الشؤون الاقتصادية والاجتماعية التابعة للأمم المتحدة بعقد المنتدى السياسي الرفيع المستوى للأمم المتحدة بشأن التنمية المستدامة في مقرها في نيويورك والذي يستمر حتى 17 يوليو.

ويشارك وفد الدولة خلال المنتدى في عدد من الاجتماعات الثنائية مع الدول والحكومات وبرامج الأمم المتحدة والمنظمات الدولية لدعم التقدم في أهداف التنمية المستدامة بما يتماشى مع خطة الأمم المتحدة للتنمية المستدامة لعام 2030.

ويعمل الوفد أيضا على إبرام شراكات استراتيجية حول العديد من الأولويات المتعلقة بأهداف التنمية المستدامة، بما في ذلك القضاء على الفقر والجوع، وتيسير الوصول إلى الطاقة، وتحفيز العمل المناخي وضمان العدل والسلام حول العالم بالإضافة إلى تعزيز الشراكات الدولية لضمان جودة حياة الشعوب والمجتمعات.

للتداول والاستثمار في بورصات الخليج اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

الإمارات الأولى عربياً والـ24 عالمياً في الشمول المالي